تحديث 2018: تغييرات Instagram و Facebook قريبًا

فكر في الماضي ، إلى الوراء ، إلى نهاية عام 2016. في ذلك الوقت ، نشرنا مقالًا يفترض أن Snapchat سوف يرتفع باعتباره المستضعف ويهزم Instagram في السباق لأكبر مجموعة من المستخدمين النشطين يوميًا. كنا متفائلين جدا ، صغار جدا. ثم طرح Instagram قصصًا ويميل الملعب إلى الأبد.

منذ إطلاق القصص ، يفتخر Instagram الآن بـ 800 مليون مستخدم شهري نشط (في حين أبلغنا سابقًا أن Instagram لديه أكثر من 400 مليون مستخدم شهري نشط في نهاية عام 2016).

يعمل Facebook أيضًا على إجراء إصلاح شامل لأخبارهم. التغييرات مثل إلغاء ترتيب أولويات صفحات الأعمال ، وبدلاً من إعطاء الأولوية لما يحبه أصدقاؤك وعائلتك ، كل ذلك في محاولة لتغيير المحادثة حول منصة وسائل التواصل الاجتماعي. إنها أيضًا كل التغييرات التي من المؤكد أنها ستجعل شعر أصحاب الأعمال الصغيرة يقف على رقابهم.

لذلك دعونا نلقي نظرة على الكيفية التي ينوي بها Instagram و Facebook تغيير المحادثة أثناء تحديث منصاتهم في 2018.

التغييرات في Instagram

في عام 2012 ، اشترى Facebook Instagram مقابل مليار دولار بعد فشلهم في الحصول على Snapchat. وعلى هذا النحو ، أعطوا Instagram القدرة على تدمير Snapchat تمامًا مع إصداره "Stories". منذ ذلك الحين ، لا تظهر المنصة أي علامة على التباطؤ في عام 2018.

لكل من المستخدمين والشركات ...

في أواخر ديسمبر ، لاحظ أحد المستخدمين ميزة جديدة حيث يمكنه كتابة رد على قصة صديق ، تمامًا مثل Snapchat. تم التقاط هذه الأخبار ونشرها الأسبوع الماضي من قبل الأشخاص في The Next Web. وعلى الرغم من أنه لم يتم الإعلان عنه رسميًا ، يمكنك مشاهدة اختبار هذه الميزة الجديدة في هذا الفيديو:

بالإضافة إلى ذلك ، ستقوم "القصص" أيضًا بحفظ مشاركات المستخدمين تلقائيًا في أرشيفهم لتسهيل الوصول إليها. تتيح ميزة "الإضاءات" الجديدة لكل من المستخدمين والعلامات التجارية على حدٍ سواء حفظ قصصهم المفضلة وإبرازها على صفحة ملفهم الشخصي ، مما يضمن استمرار القصة المعتادة على مدار 24 ساعة بعد يوم واحد.

ليس ذلك فحسب ، ولكن Instagram الآن لديه ميزة "Active Now" للأصدقاء والعلامات التجارية التي أرسلتها مؤخرًا ، حيث يمكنك رؤية آخر مرة كانت نشطة فيها على النظام الأساسي ، ويمكنهم أيضًا رؤية بيانات "آخر نشاط" أيضًا. نظرًا لأننا نكتب هذا حاليًا ، يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة في الوقت الحالي من خلال الانتقال إلى "الإعدادات" وإيقاف تشغيل تبديل "حالة النشاط".

للشركات فقط ...

ما هو أكثر من ذلك ، منذ مايو 2017 ، بدأ Instagram بهدوء طرح إصدار تجريبي من ميزة جديدة تسمح لحسابات Instagram التي تم التحقق منها مع 10000 مستخدم أو أكثر من إلحاق عناوين URL إلى قصصهم. يعد هذا مفيدًا للشركات الشهيرة التي يمكنها الآن إلقاء شخص ما بسهولة من حسابها على Instagram إلى مدونتها بنقرة واحدة بسيطة.

تهدف جميع هذه التغييرات إلى مساعدة كل من المستخدمين والشركات على حد سواء على إشراك متابعيهم بطرق أبسط وأكثر سلاسة على النظام الأساسي. في نهاية المطاف ، يعود الفضل في ذلك كله إلى القوة الضخمة التي هي فيسبوك ، والتي تقود المنصة إلى ربحية أكبر.

وهو ما يقودنا إلى ...

التغييرات في الفيسبوك

واحدة من أكبر الحقائق حول Facebook للشركات هي الدفع مقابل اللعب. بالنسبة للعلامات التجارية B2C أو التجارة الإلكترونية ، يمكنك على الأرجح الحصول على بعض الاعتراف (الثانوي) على النظام الأساسي إذا كنت تعمل فقط العضوية ، ولكن بالنسبة للعديد لا يكفي لإحداث تأثير في المبيعات. لذلك كان القول المأثور في السنوات القليلة الماضية بشكل أساسي إذا كنت لا تعلن على Facebook ، فقد لا تخصص شركتك أي وقت لذلك.

لن يكون هذا أكثر صحة في عام 2018 حيث يستعد Facebook لنشر بعض التحديثات الضخمة ، التي تم الإعلان عنها قبل بضعة أسابيع.

على سبيل المثال ، في عام 2017 وما قبله ، كان الحصول على عدد كبير من الأسهم طريقة رائعة لقياس الفيروسية. في عام 2018 ، سيتحول هذا المقياس إلى التعليقات. وفقًا لـ Mashable ، بعد نشر الدراسات التي أظهرت أن المستخدمين يغادرون أكثر قليلاً من الاكتئاب لعدم تفاعلهم مع منشورات Facebook ، قرروا دفع أولوية التعليق والابتعاد عن المشاركة في محاولة للحفاظ على تدفق السيروتونين. بعد كل شيء ، فإن إعطاء المستخدمين ردود فعل إيجابية يعمل بشكل أفضل من إلهام السلبية ، ويعتزم Facebook استخدام هذه الفكرة.

وهذا يفسر أيضًا الأخبار السيئة للشركات والناشرين الذين قيل لهم إنهم بحاجة إلى الدفع مقابل اللعب على Facebook ليكون جزءًا فعالًا من استراتيجياتهم الاجتماعية. كما اتضح ، سوف يقوم Facebook بإلغاء تحديد أولويات جميع العلامات التجارية ، سواء كانت تدفع أم لا. وبالنسبة لأولئك الذين لا يدفعون ويشعرون أنك غير مرئي بالفعل على المنصة ، فإن هذه المشكلة ستزداد سوءًا.

وبالمثل ، وبناءً على إلحاح من Facebook ، أنفق الناشرون الكثير من الأموال لبناء جماهير داخل منصته. ثم أقنعهم Facebook بنشر المحتوى مباشرة على منصته (تذكر المقالات الفورية؟) ، وإذا اختاروا ذلك ، للدفع للترويج لهذا المحتوى لجمهورهم. وجه العديد من الناشرين قراءًا مكرسين لمتابعتهم على صفحاتهم على Facebook ، بل دفع بعضهم للنمو أكثر. والآن فإن Facebook يقطع مدى وصولهم ".

ماذا يعني كل هذا باختصار؟ بالنسبة للمستخدمين ، قد يكون الأمر مذهلاً. بالنسبة للعلامات التجارية ، ربما سيكون كابوسًا. وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، "باختصار ، سترى المزيد من المنشورات من الأصدقاء الذين أثاروا نقاشات حية في التعليقات. وسترى عددًا أقل من مقاطع فيديو الطهي من العلامات التجارية والمنشورات. إن إعطاء الأولوية لما يشاركه أصدقاؤك وعائلتك هو جزء من جهود Facebook لمساعدة الأشخاص على قضاء الوقت على الموقع في طريقة يعتقدون أنها أكثر فائدة. "

هذه ليست التغييرات الرئيسية الوحيدة على وشك إحداث موجات أيضًا. بعد طرح تطبيق Facebook Watch في أغسطس 2017 كمنصة فيديو مدعومة بالإعلانات ، أصر Facebook منذ ذلك الحين على أن Watch لن تتنافس مع تلفزيون prestige. ومع ذلك ، فقد تم الإعلان مؤخرًا عن توقيع Facebook على شركات الإنتاج مثل Blumhouse والعقود مع Bear Grylls. وعلى الرغم من أن هذه ليست أسماء مرموقة تمامًا ، يبدو أن Facebook قد يضغط من أجل أن تكون Watch هي السبيل التالي للمعلنين لتحقيق الدخل من Facebook بنجاح في عصر الدفع مقابل اللعب الحديث. المشكلة الوحيدة في ذلك ، وفقًا لـ Kerry Flynn مع Mashable ، هي أن هذا يزيد من عدم اليقين للمعلنين على المدى الطويل.

"بالنسبة للناشرين الذين لديهم عروض غير ممولة ، فإن Watch عبارة عن تجربة حيث يجب عليهم التعامل مع ضخ الموارد في جهد لمعرفة كيف سيكون لها صدى على النظام الأساسي الجديد."

في نهاية المطاف ، ما ينتهي به الفضل في اعتباره "معنى" هو في نهاية المطاف في عين المستخدم. ولكن عندما تخيف المعلنين باسم سهولة الاستخدام وبدون وعد من ROI ، كيف تحافظ على نشاطك التجاري قابلاً للتطبيق؟ عندما تقوم بتمكين المستخدمين لديك في عالم ما بعد الأخبار المزيفة ، ولكنك تزيل مصدر التمويل ، كيف تحافظ على الأضواء؟ كما يقول المثل القديم ، "إذا لم تدفع مقابل ذلك ، فأنت المنتج". الوقت فقط سيحدد كيف سيؤثر ذلك على كل من المستخدمين والمعلنين على حد سواء على المدى الطويل.