10 نصائح تسويق فعالة للترويج لمنتجك على Instagram في 2019

أصبح Instagram عملاقًا في عالم الإعلان على مدى السنوات القليلة الماضية ، مع المزيد والمزيد من الشركات ، الكبيرة والصغيرة على حد سواء التي تستخدم المنصة. لإعطاء Instagram الآن ، لإعطاء هذا المنظور ، هذا يزيد بنحو 400 مليون شخص عن أمريكا الشمالية بأكملها. إذا كنت تعمل في مجال البيع ، فأنت بحاجة إلى الاستفادة القصوى من التعرض الذي يمكن أن يجلبه Instagram إلى شركتك. إليك 10 نصائح تسويقية فعالة للترويج لمنتجك على Instagram في 2019. أكثر من مليار مستخدم شهريًا

مع وجود ثقافة البوب ​​ووسائل التواصل الاجتماعي الآن ارتباطًا جوهريًا للغاية ، فلا عجب أن يكون لتطبيق Instagram تأثير لا يصدق على كيفية قيام أسواق معينة بأعمال تجارية والتأكد من التسويق المؤثر الكافي وظاهرة `` المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي '' أصبح أمرًا شائعًا في عام 2019.

1. فهم الجمهور وتخصيص الصفحة لتفضيلهم.

في عالم التسويق ، يجب أن تكون هذه أقدم حيلة في الكتاب ، ولكن هذا لا يعني أنها ليست من أهم الأشياء التي يجب تذكرها في عام 2019 أيضًا. يعد تحديد جمهور العملاء الأساسي أمرًا حيويًا فيما إذا كان من المحتمل أن ينجح نشاطك التجاري ، وفهم كيفية ومكان استهداف هذا الجمهور لديه القدرة على زيادة شعبيتك بشكل كبير.

كونك الشخص الذي أسس عملك ، نأمل أن تكون الفرد الذي من المرجح أن يعرف على وجه التحديد من الذي تحتاج إليه. ومع ذلك ، فإن فهم أفضل طريقة للوصول إلى جمهورك المستهدف ليس دائمًا بالبساطة التي يبدو عليها. عندما لا يكون الوقت بسيطًا هو الوقت الذي ستحتاج فيه إلى تخصيص وقتك لإجراء البحث ، وهذا قد يعني النظر إلى الوراء من خلال مبيعاتك السابقة بدون Instagram.

بمجرد تحديد جمهورك ، تحتاج إلى جذبهم ببيان نوايا واضح وواضح في سيرتك الذاتية ، مع رابط إلى موقع الويب الخاص بك. لا أحد يريد أن يأخذ الوقت الكافي لقراءة صفحة "من نحن" التي تستحق معلومات أثناء تصفح Instagram ، لديه بيان عبر الإنترنت حول من أنت. يجب التعرف على صورة الملف الشخصي ، وإضافة شعار الشركة أو أحدث منتج (ولكن تأكد من أن المنتج يعرض الشعار بفخر).

2. العمل على المنافسة وتقييم العملاء و / أو قاعدة المعجبين.

يعتبر تحديد منافسيك أيضًا قديمًا ولكن ذهبيًا ، وهو خطوة مبكرة ولكنها ضرورية نحو فهم أفضل طريقة للعمل على Instagram. إن القدرة على اكتشاف وتتبع منشورات المنافسين المحتملين تمنحك القدرة على رؤية ما تقوم به بشكل جيد ، والأشياء التي يمكنك تحسينها. فهم نقاط قوتك في السوق شيء يجب أن تتطلع للهجوم عليه ،

لقد سهل الإنترنت من رؤية ما يفعله منافسوك بشكل جيد على السطح ، بسبب الطبيعة المسبقة لتسويق Instagram ، ليست هناك حاجة للخداع.

وبالمثل ، يجب أن تنظر إلى الأشخاص الذين يتفاعل معهم منافسوك ، إذا كانوا حرجين ، قم بتدوين السبب ، إذا كانوا مجانين يفعلون نفس الشيء. يمكنك أيضًا استهداف عملائهم ، حيث إن تخصيص الوقت للتواصل مع عملاء المنافسة يمكن أن يكسبك الكثير من المتابعين الجدد ويجعل الناس يمنحك الاهتمام الذي تريده.

3. نشر في أوقات الذروة.

في بعض الأحيان في الحياة ، فإن الأشياء الصغيرة هي التي يمكن أن تحدث الفرق الأكثر أهمية والتأكد من نشر المحتوى الخاص بك في أوقات الذروة هو واحد من تلك الأشياء! يجب أن تكون قادرًا على فهم الوقت الذي يكون فيه جمهورك المستهدف على الأرجح متصلاً بالإنترنت والتأكد من النشر في تلك النوافذ. هناك عدد لا يحصى من مواقع الويب على الإنترنت التي تحتوي على معلومات تتعلق بالوقت الأفضل للنشر ، فيما يتعلق بأشياء مثل عمر العميل والمنطقة الزمنية.

من خلال تخصيص المحتوى الخاص بك فقط ليتم تسليمه في أوقات معينة ، فأنت تضيق تركيزك على المجموعات التي تريد جذبها. في حين أن هذا قد يبدو أنه يمكن أن يعمل بكثافة ، فإن Instagram لديه أداة جدولة فريدة تعني أنه يمكنك إنشاء مشاركات في أي وقت وجدولة لها في وقت وتاريخ محددين من اختيارك. تأكد من الاستفادة القصوى من أداة الجدولة هذه ؛ سيكون جميع منافسيك.

4. إثبات قيمتك من خلال تفاعل العملاء.

كما يقول المثل ، "الرؤية تصدق" ، وهذا بالتأكيد لا يختلف عندما يتعلق الأمر بالترويج لمنتجاتك على Instagram. هناك الكثير مما يمكن قوله عن تأثير "الدليل الاجتماعي" على مستويات الشراء.

وفقًا لـ "الدليل الاجتماعي" ، فإنه يقدم دليلاً على استخدام منتجك والاستمتاع به من قبل عملائك. أفضل طريقة لك لزيادة هذه الإمكانات هي تشجيع العملاء على التقاط صور لأنفسهم باستخدام سلعك ، وتحفيز العملاء على إرسال صورهم إليك هو أحد أرخص أشكال الترويج التي من المحتمل أن تصادفها. يؤدي تشجيع تفاعل العملاء إلى بناء مستوى من الثقة ، ومن المرجح أن يشعر متابعوك بالراحة عند الشراء منك إذا علموا أن الآخرين قد استمتعوا بمنتجك.

5. كن متسقًا في صوت العلامة التجارية.

من الضروري تطوير "صوت" مناسب لشركتك والحفاظ عليه. الاتساق في نغمة مشاركاتك لا يقدم نفسه كمحترف فحسب ، ولكنه يسمح أيضًا للمتابعين والعملاء بالارتياح في فهم قيمك كعلامة تجارية. سيتوقع عملاؤك نغمة معينة من المشاركات ، ومن خلال الاستمرار في هذه النغمة سيؤكدون إيمانهم بك.

يمكن أن يؤدي عدم الاتساق إلى انهيار الثقة فيك كشركة ؛ يمثل عدم الاتساق العديد من المشكلات لمتابعيك ويعرض نفسه على أنه غير احترافي وغير موثوق به. يريد العملاء أن يعرفوا أنهم عندما يبتعدون عن أموالهم فإنهم سيحصلون بالضبط على ما دفعوه. إذا كان صوت علامتك التجارية يتذبذب - وتغير على Instagram ، فسوف يتضاءل مستوى الثقة. ثم لن يشعر عميلك بالأمان بشأن ما يمكن توقعه.

يعد أمان عميلك أحد الأسباب التي تجعل من الضروري التخطيط المسبق لمشاركاتك ، وستظهر الإضافات إلى صفحة Instagram الخاصة بك والتي يتم نقلها من أجل إضافة محتوى جديد تمامًا مثل ذلك للجمهور. التخطيط المسبق والهدوء والحفاظ على الاتساق.

6. العمل مع حسابات Instagram الشهيرة الأخرى.

أصبح Instagram منصة حيث يهيمن التسويق المؤثر الآن على جزء كبير من المجتمع عبر الإنترنت. غالبًا ما يستخدم المشاهير ، الذين لديهم متابعة كبيرة على Instagram ، النظام الأساسي للترويج لمنتجات أو خدمات معينة ؛ يمكن أن يكون لمدى وصولهم عبر الإنترنت تأثير عميق على كيفية عرض المنتج.

بصرف النظر عن المشاهير ، هناك العديد من الأشخاص المعروفين باسم "المؤثرين". غالبًا ما يكون لدى هؤلاء الأشخاص جمهور واسع عبر الإنترنت أيضًا ؛ يمكن التعاون مع هؤلاء المؤثرين للترويج للمنتجات. من الضروري أن تبحث عن الشخص المؤثر عبر الإنترنت الذي من المحتمل أن يكون له التأثير الأكثر أهمية على عملائك. يمكن أن يكون اختيار حساب Instagram الصحيح للتعاون معه مفيدًا للغاية. ومع ذلك ، يمكن أن يتسبب المؤثرون في كثير من الأحيان في الجدل ، لذلك من المهم ألا تتعارض قيم المؤثر نفسه مع القيم التي تحتفظ بها كشركة أو علامة تجارية.

من الضروري أن تدرك أن الاصطفاف مع الأشخاص الخطأ لقاعدة المتابعين الخاصة بك يمكن أن يدمر مكانة لديك مع العديد من المتابعين. البحث أمر بالغ الأهمية في جميع القرارات المتخذة للترويج على Instagram ، وبالتأكيد لا يختلف عند اختيار المؤثر الذي يعمل معه.

هناك العديد من مواقع الويب التي يمكنك من خلالها تصفح مختلف المؤثرين على Instagram ، وسوف يحددون أنواع الأشخاص الأكثر شيوعًا معهم. الأمر متروك لك لقضاء وقتك والنظر في العديد من الخيارات المختلفة ، إذا لم تكن متأكدًا ، فسيكون هناك دائمًا أشخاص يمكنهم تقديم المساعدة إذا كنت بحاجة إليها.

7. افهم أن السوق عرضة للتغيير.

يمكن أن يكون الفشل في التكيف مع التغيرات في السوق أحد الأسباب الرئيسية لفشل الأعمال. يعد الحفاظ على معرفة دقيقة وحديثة بالاتجاه الذي يتجه إليه السوق المحدد أمرًا بالغ الأهمية. سيصبح من الصعب بشكل متزايد الترويج لمنتج بشكل صحيح إذا كان فهمك للمناخ الحالي ثابتًا وعفا عليه الزمن. يمكنك مواكبة الاتجاهات عبر الإنترنت من خلال البقاء متيقظًا ومواصلة مستوى مماثل من البحث الذي تحتاجه عند إطلاق صفحة Instagram الخاصة بك لأول مرة.

يجب أن يكون أي ترويج لمنتج ما على دراية بما يحدث حاليًا في الأخبار ، وأقترح بشدة عدم محاولة الترويج لشيء كبير دون التحقق من العناوين الرئيسية أولاً.

نظرًا لطبيعة عصر الإنترنت ، لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تخرج الأفكار والمشاعر والتصورات عن السيطرة إذا أسيء فهمها. كن حذرًا دائمًا من الغموض المحتمل لمشاركاتك وتحقق دائمًا من علامات التصنيف الخاصة بك.

8. خذ وقتًا وعناية عند الترويج للمنتجات ، كن محترفًا قدر الإمكان.

أفضل طريقة للترويج لمنتج على Instagram هي تحقيقه في الصور التي تنشرها. إنستاجرام ، أولاً وقبل كل شيء ، عبارة عن منصة لمشاركة الصور ، لذلك لا فائدة من محاولة تسويق منتج إذا لم يكن لديك نية لتحقيق ذلك في الصور التي تلتقطها.

إذا كانت الصور التي تستخدمها ذات جودة رديئة ، فعندئذٍ تقول أقل من الأشياء الإيجابية عنك كشركة. يريد المتابعون والعملاء أن يكونوا قادرين على رؤية صور بأسلوب احترافي لما يفترض أن يشتروه. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة كيفية جعل الصور من النوع الذي يتحدث إلى جمهورك. إذا كنت لا ترغب في الاستثمار في مصور - فهناك مئات الشركات الضخمة التي يمكنك من خلالها تعلم ديناميكيات التصوير الصحيحة. أجرِ بحثًا عن كيفية ترويج كل علامة تجارية لمنتجاتها وإعادة خلق تلك المشاعر بأسلوبك الخاص ليناسب صوت علامتك التجارية.

9. انتبه للاتجاهات في عالم التواصل الاجتماعي. كن على اطلاع على ثقافة البوب.

اعتمادًا على مقدار الوقت الذي تقضيه على الإنترنت ، قد لا تدرك قوة ثقافة اتجاه الإنترنت ، ومراجع الثقافة الشعبية التي تتم مشاركتها عبر الإنترنت في شكل ميمات. يعد البقاء على اطلاع بأحدث النكات والمضحك عبر الإنترنت طريقة إيجابية للتخطيط للترويج لمنتجات معينة. لن يسلط الضوء فقط على متابعيك أن لديك إصبعك المثل على النبض ، ولكنه سيوضح لهم أيضًا أنك تعرف ما يهتمون به وتهتم بكونه وثيق الصلة قدر الإمكان.

من الأمثلة الحديثة على ذلك تداعيات حلقة Game of Thrones الأخيرة ، حيث ظهر فنجان قهوة سريع في مشهد في العرض الخيالي مما تسبب في رد فعل كبير بين قاعدة المعجبين في العرض. حددته المئات من الشركات على أنها فرصة لاستخدام شعبية العرض لمصلحتها الخاصة وأنتجت إعلانات مازحة حول فنجان القهوة المشهور وتتميز به.

10. كن شديد الضجيج مع الإصدارات الجديدة.

عندما تتابع نصائح تسويقية فعالة أو عندما تطلق منتجًا وخدمة جديدة ، فأنت بحاجة إلى إعلام الناس بطريقة كبيرة. ماذا تعني لك "طريقة كبيرة"؟ انظر إلى المنشورات. تحتاج هذه المنشورات إلى بناء حتى يوم إصدار المنتج.

تحد الكثير من الشركات أيضًا من الإصدار الأولي للمنتج في الأسبوعين الأولين ، مما يجعل الأمر يبدو كما لو كان المنتج نادرًا جدًا. تؤدي ندرة المنتج إلى تحريك قاعدة المعجبين وتخلق دفعة للشراء. أصبحت الرغبة في شراء شيء يعتبر إصدارًا محدودًا أو نادرًا أقوى الآن مما كانت عليه من قبل ، وهذا يؤثر على عادات المستهلك بشكل كبير.

إنشاء المسابقات أو التفاعلات حول إصدار عنصر معين يجعل قاعدة المعجبين تنتبه إلى بياناتك. إذا كان هناك حافز حقيقي للمتابعة عندما يتم إصدار شيء ما ، مثل الفوز بشيء ما أو تلقي إصدار سابق للمنتج ، فسيكون الناس متحمسين لعلامتك التجارية.

لا يلزم أن يكون الترويج لعلامتك التجارية أو منتجك على Instagram أمرًا صعبًا ، وإذا اتبعت القواعد الواردة في هذه المقالة ، فستبدأ في تطوير اهتمام حقيقي من الناس حول العالم. أهم قاعدة عند التعامل مع Instagram هي أن تكون متسقًا ، وإذا كنت صادقًا مع نفسك وتعمل بجد ، فستقوم بتطوير قاعدة معجبين مخلصين على النظام الأساسي.

نُشر في الأصل على https://readwrite.com في 17 يونيو 2019.